الثلاثاء, يوليو 14, 2020
الرئيسية » خاص » تركي صقر لـ “إرتكاز نيوز”: الكرد وضعوا أنفسهم في السلة الأمريكية

تركي صقر لـ “إرتكاز نيوز”: الكرد وضعوا أنفسهم في السلة الأمريكية

أوضح سفير سوريا في إيران سابقاً، الخبير العسكري تركي صقر أن العدوان التركي على الشمال السوري هو عدوان مخطط له مسبقاً، بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال صقر ل “إرتكاز نيوز” إن “دونالد ترامب أعطى الضوء الأخضر للنظام التركي ليقوم بعمليته عندما سحب القوات الأميركية التي كانت في شرق الفرات”.
وأضاف: “في الحقيقة هذه العملية محفوفة بالمخاطر ويمكن أن تواجه بمقاومة شعبية، و الدول في معظمها رفضت هذا التدخل العسكري التركي، وكان الإتحاد الأوروبي البارحة أصدر قراراً برفض هذه العملية كما كان هناك موقف لإيران وموسكو ترفضان العملية العسكرية التركية”.

ورأى صقر أن “قسد أصبحت مقتنعة أنها كانت ضحية الأكاذيب الأميركية التي حاولت الفترة الماضية أن تقول أنها ستساعدها في المضي في الوجود في شمال شرق الفرات”.

وقال: “إن الجيش العربي السوري يعتبر هذا التدخل العسكري التركي احتلالاً وغزواً وعدواناً والعدوان سيقاوم، وإن سوريا لن ترضى إطلاقا بهذا الاعتداء على أراضيها وعلى سيادتها”.

واعتبر صقر أن “الكرد وضعوا أنفسهم في السلة الأميركية، و تلقوا نصائح عديدة حتى أن “روبرت فورد” السفير الأميركي السابق في سوريا قال أكثر من مرة أن واشنطن لن تعطي الكرد أي شي وهي تستخدمهم فقط لتنفيذ الخطط الاميركية”.

وبيّن أن “السياسة الأمريكية هي سياسة تخلي، فهي تتخلى عن كل حلفائها بأية لحظة في سبيل مصلحتها وهو ما نراه جلياً الآن مع الكرد”.

وختم قائلاً: “أميركا أعلنت أنها لن تحمي أحد ولن تتدخل، و قالت بصريح العبارة أنها ليست إلى جانب الأكراد و لا إلى جانب الأتراك هي تركت الموضوع شائكاً بهذا الشكل بعد أن تلاعبت بكل الأطراف‎”.

شاهد أيضاً

إرتكاز نيوز ينشر “القرار الظني” وكامل التحقيقات في ملف الفيول المغشوش

أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور قراره الظنّي في ملف الفيول المغشوش. …

اترك تعليقاً