مقالات

«الوطني الحر» للحريري: إحسم أمرك سريعاً رأفةً باللبنانيين

ردّت الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر على بيان «المستقبل»، معتبرةً أنه «ليس أمراً عادياً ولا طبيعياً أن يصبح تشكيل الحكومة في لبنان موضوع بحث متنقل بين العواصم، فيما المعنيّ الأول يتجاهل واجبه الدستوري على الرغم من مرور ما يقارب تسعة أشهر على تكليفه»

واعتبرت الهيئة في بيان، أن «تشكيل الحكومة شأن سيادي»، مشيرةً إلى «قيام السفراء المعتمدين في لبنان بزيارات إلى الخارج للمساعدة على تأليف الحكومة وإخراج لبنان من أزمته المالية».

وسألت الهيئة «الذين أصرّوا طويلاً على إنكار البُعد الخارجي في عرقلة التشكيل، ماذا يقولون اليوم وقد سقطت كل الإفتراءات التي حمّلت زوراً وعلى مدى أشهر رئيس الجمهورية ورئيس التيار الوطني الحر مسؤولية العرقلة؟»
على الرغم من ذلك، فإن التيار الوطني الحر «يدعو رئيس الحكومة المكلّف إلى أن يحسم أمره سريعاً رأفة باللبنانيين ويقوم بتشكيل الحكومة، بعدما ذلّلت كل العقبات الداخلية من أمام تشكيلها».

وعبّرت عن دعمها لـ«موضوع إسقاط الحصانات عن الذين طلب المحقق العدلي إستجوابهم، وتؤكد أنه أمام جريمة بحجم المرفأ، لا شيء يعلو فوق العدالة، ولا الحصانات أسمى من الحقيقة».

وأعلنت الهيئة أنها تنتظر «أن يلتزم المصرف المركزي باعتماد منصّة رسمية لسعر الدولار الحقيقي، وأن يلتزم بتأمين التمويل اللازم لاستيراد المحروقات والدواء، مع التشديد على ضرورة الإسراع بإنهاء الآليات الواجبة بحسب القانون لإصدار البطاقة التمويلية وتنفيذ برنامج ترشيد الدعم».

وتشجع الهيئة «اللبنانيين أفراداً وبلديات وتعاونيات، على زيادة المساحات الزراعية لإنتاج المواد الغذائية في ظلّ الأزمة المالية الحادّة التي جعلت الاستيراد يزداد صعوبة، وفتحت في المقابل باب العودة إلى الإقتصاد المنتج، كذلك على الإستثمار أكثر في المشاريع الصناعية والسياحة الداخلية».

وكانت قد شهدت الساعات الماضية معركة بيانات بين التيارين «الوطني الحر» و«المستقبل».

الكاتب: الأخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى