علوم وتكنولوجيا

“آبل” تطوّر أنظمة حواسيبها!

أعلنت “آبل” عن طرح Catalina، أحدث نسخة من أنظمة macOS المخصصة لتشغيل حواسيبها الشخصية والمكتبية.

وجاءت النسخة التي حملت رمز macOS 10.15 بالعديد من التعديلات والميزات الجديدة لمستخدمي حواسيب “آبل”، فأصبحت تلك الحواسيب تدعم تطبيقات “آيباد”، واختفى في أنظمتها تطبيق iTunes ليستبدل بتطبيقات أخرى.

كما حصل نظام macOS الجديد على ميزة أمان جديدة تدعى ميزة “قفل التنشيط” أو Activation Lock، وميزة Gatekeeper لزيادة أمن التطبيقات.

وتوقفت “آبل” في هذ النسخة من النظام عن دعم تطبيقات 32 بت، إذ أصبح على المستخدم أن يتأكد من أنه يملك نسخة 64 بت من تطبيقاته التي يستعملها، أو لن تعمل تطبيقاته القديمة مع نظام التشغيل الجديد.

وستعمل نسخة macOS Catalina مع العديد من حواسيب آبل والتي منها: حواسيب MacBook Air 2012، أو أي إصدار أحدث، حواسيب MacBook Pro التي أصدرت بدءا من عام 2012، وكذلك حواسيب Mac Mini و iMac التي أطلقت بدءا من 2012 وجميع نسخها الأحدث، نسخ حواسيب Mac Pro 2013 والنسخ الأحدث من تلك الأجهزة، إضافة إلى جميع أنواع حواسيب iMac Pro.

ولتحميل النسخة الجديدة من نظام التشغيل ينبغي على أصحاب الحواسيب المذكورة الانتقال إلى قائمة Apple في حواسيبهم، ومن ثم النقر على خيار System Preferences، وبعدها خيار Software Update.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى