عربي و دولي

وزير الخارجية الإسرائيلي يعتزم زيارة المغرب الشهر المقبل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، سيزور المغرب مطلع الشهر المقبل، “لتطويرِ العلاقات بين الجانبين ورفع التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى السفارات.

وقال لابيد إن “إسرائيل” والمغرب “سيعملان على تدشين تعاون اقتصادي وتكنولوجي وثقافي وسياحي”، مضيفاً أن العلاقات المباشرة هي “مصلحة إسرائيلية من الدرجة الأولى”.

وأجرى وزير الخارجية الإسرائيلي، يوم الجمعة الماضي، اتصالاً مطولاً مع وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، حيث تناولا “العلاقة المباشرة بين الدولتين والشعبين، وهي مصلحة إسرائيلية عليا”.

وأضاف عبر “تويتر” أنه سيتم “مواصلة العمل على تعزيز العلاقات بين الدولتين وبناء التعاون الإقتصادي والتكنولوجي والثقافي والسياحي”.

وشاركت القوات الجوية المغربية، خلال الشهر الجاري، بمناورات “نسيم البحر” إلى جانب قوات إسرائيلية وبمشاركة عدد من الدول وقيادة الولايات المتحدة.

ووقعت الرباط وتل أبيب وواشنطن مذكرات تفاهم لإقامة علاقات بين المغرب و”إسرائيل”، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك عقب توقيع الإمارات والبحرين والسودان لإتفاقات تطبيع مماثلة، برعاية إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى