لبنان

باسيل: نسأل إذا كان بقاؤنا بمجلس النواب ما زال مجديا أو إذا صار لازما إجراء انتخابات مبكرة

شدّد رئيس “​التيار الوطني الحر​” النائب ​جبران باسيل​، خلال الجلسة النيابيّة العامّة في قصر الأونيسكو، لتلاوة رسالة رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ بموضوع ​رفع الدعم​، لاتخاذ الموقف أو الإجراء أو القرار المناسب، على أنّ “قرار حاكم “مصرف ​لبنان​” ​رياض سلامة​ حول رفع الدعم هو قرار مشبوه بالمن والمال، واستكمال للحصار على لبنان وبالتالي أتى بدفع من بعض القوى”.

وأكّد أنّه “لا يمكن التعاطي مع قرار سلامة ولا حلّ إلّا بإلغائه. يجب تأجيل رفع الدعم إلى آخر أيلول، حتّى تُنجَز ​البطاقة التمويلية​”، مركّزًا على أنّ “هَمّ أكثريّة القوى السياسيّة إسقاط الرئيس عون وإذلال الناس، لكي “نُخلص من الرئيس والتيار”، وبعدها الانتقال إلى ضرب المقاومة”. ولفت إلى “أنّني لا أستطيع تصوّر أن تنتهي الجلسة من دون قرار، وإلّا المجلس لا يكون يقوم بمهامه”.

وهاجم باسيل مجلس النواب أكثر من مرّة، قائلًا: “ما خلّونا نشتغل، ولم يُسمَح للتيار أن ينفّذ خطّة ​الكهرباء​. كلّ ما يجري هو نتيجة الكيدية السياسيّة وخصوصًا في ما يتعلّق بملف الكهرباء”، مركّزًا على أنّ “على مجلس النواب أن يقوم بدوره، ونسأل كأقليّة إذا كان بقاؤنا فيه ما زال مجديًا، أو إذا صار لازمًا تقصير ولايته وإجراء انتخابات نيابية مبكرة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى