عربي و دولي

روسيا: الوضع في ماريوبول عاد إلى طبيعته ومستعدون لتطبيق “نظام الصمت” للإجلاء من مصنع “آزوفستال”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن “الوضع في ماريوبول عاد إلى طبيعته ويمكن للسكان التنقل بحرية في الشوارع دون الاختباء من قصف النازيين الأوكرانيين”.
وأضافت الوزارة أن “آزوف النازية إلى جانب المرتزقة الأجانب من الولايات المتحدة وأوروبا القابعين في “آوزفستال” محاصرون تماما”.
وأكدت الوزارة أنه “منذ بداية العملية الخاصة، دمرت القوات المسلحة الروسية 523 طائرة بدون طيار و2458 مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية”.
وتابعت: “دمرت القوات الصاروخية التابعة للقوات المسلحة الروسية مروحية أوكرانية من طراز “مي-8” ونظام صواريخ “بوك إم 1″ المضاد للطائرات ومحطة حرب إلكترونية خلال النهار في مطار ميداني بالقرب من بارفنكوفو”.
وجاء في البيان: “خلال النهار، ضربت القوات الصاروخية مركز تحكم، وخمس مناطق لوجستية تحوي على معدات عسكرية، بالإضافة إلى مطار ميداني في منطقة بارفنكوفو، وتم تدمير ما يلي في المطار الميداني: طائرة هليكوبتر أوكرانية، ونظام صواريخ مضادة للطائرات، بالإضافة إلى محطة حرب إلكترونية”.
وفي السياق، أعلن رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون الدفاع، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الجمعة، أن “روسيا مستعدة لتطبيق “نظام الصمت” في أي لحظة، لإجلاء الجيش الأوكراني والمدنيين من أراضي مصنع آزوفستال في ماريوبول إن كانوا متواجدين هناك”.
وقال ميزينتسيف للصحفيين: “مسترشدين بمبادئ إنسانية بحتة واستجابة للادعاءات المستمرة من الجانب الأوكراني بشأن الوجود المزعوم لمدنيين في مصنع “آزوفستال”، نعلن مرة أخرى أن روسيا مستعدة في أي لحظة لتطبيق”نظام الصمت” والإعلان عن وقفة إنسانية لـ إجلاء المدنيين (إذا كانوا متواجدين في منشآت تحت الأرض في المصنع)، وكذلك الأفراد العسكريين في القوات المسلحة لأوكرانيا الذين أعربوا عن رغبتهم في إلقاء السلاح، ومقاتلو الكتائب القومية، بما في ذلك الجنود الأوكرانيين الجرحى، والذين يتم الإبلاغ عنهم أيضًا يوميًا من قبل المسؤولين في كييف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى