عربي و دولي

جونسون سيسنّ قانوناً يستلزم إتمام ترتيبات البريكست بحلول نهاية 2020

ذكرت قناة (آي.تي.في) أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سيستخدم الأغلبية الضخمة التي حصل عليها في سن (قانون اتفاقية الإنسحاب) المعدل، مما يستلزم الإنتهاء من إجراءات مغادرة المملكة المتحدة للإتحاد الأوروبي في موعد غايته 31 كانون الأول من العام المقبل.
وكان المتحدث باسم جونسون قد قال في وقت سابق، إن القوانين اللازمة لتنفيذ البريكست (خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي) ستُعرض على البرلمان يوم الجمعة، وفقاً لرويترز.
وعقب نشر هذا التقرير انخفض الجنيه الإسترليني بأكثر من 0.5 في المئة في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم، وسجل خلال إحدى مراحل التعامل 1.3236 دولار.
وبعد مناقشات استمرت أكثر من ثلاث سنوات بشأن الخروج من الإتحاد الأوروبي (البريكست) يريد جونسون التحرك سريعاً لتوحيد بلد قسمته الخلافات بشأن كيفية وموعد وما إذا كان يجب على بريطانيا الخروج من الإتحاد الأوروبي. وتسببت هذه القضية في شروخ داخل بلدات وقرى بل وأسر.
وشهدت الإنتخابات أسوأ نتيجة حققها حزب العمال منذ عام 1935 بعد أن تحول كثيرون من أنصاره الذين يؤيدون ترك الإتحاد الأوروبي إلى حزب المحافظين.
وقال جونسون إنه يدرك أن كثيرين من الناخبين التقليديين لحزب العمال لم يعطوه سوى صوتهم فقط دون ولائهم ولكنه يريد الآن الحفاظ على تأييدهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى