لبنان

وفد “حزب الله” من بكركي: المطلوب حكومة يشارك بها الجميع

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي، وفداً من “حزب الله” برئاسة رئيس المجلس السياسي السيد ابراهيم أمين السيد ونائب الرئيس الوزير محمود قماطي وعضو المجلس السياسي مصطفى الحاج علي.

وبعد اللقاء، قال السيد، “الحديث مع البطريرك تمحور حول الملف الداخلي وضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة، لأن الوضع في لبنان يتطلب مبادرات وتقديم كل ما أمكن من جانب المسؤولين لتشكيل الحكومة”.

وأضاف، “ما نعرفه من الجميع أن كل الأطراف الموجودة في لبنان بدءاً من الرئيس المكلف حسان دياب والقوى السياسية الاخرى، الكل حريص على تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن والكل يبذل جهداً على هذا الصعيد”.

وأكد أن “الحزب مع أي حكومة تتشكل بسرعة ويتوافق عليها الجميع، المهم عندنا هو تشكيل الحكومة وأن تقوم هذه الأخيرة بواجباتها، وموضوع تغيير الأسماء لإعتبارات سياسية لم يُطرح علينا مطلقاً”.

وأشار رئيس المجلس السياسي في الحزب، إلى أن “لا أحد لديه توجه أن تكون حكومة مواجهة”، سائلاً: “كيف تكون إنقاذية ومواجهة في الوقت نفسه؟”.

وختم بالقول، “كما قال الرئيس نبيه برّي، يجب أن تكون حكومة يشارك بها الجميع، والمطلوب أن يشارك بها الجميع لأن مسؤولية إنقاذ البلد هي للجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى