لبنان

سالم زهران: طريق الرئاسة طويل ولن يكون في أيلول!

أشار رئيس مركز الارتكاز الإعلامي سالم زهران إلى أن كلّ الكلام الذي نسمعه اليوم بشأن الاستحقاق المنتظر يجزم بأن “طريق الرئاسة طويل ولن يكون في أيلول”.

وفي مقابلة لموقع “العهد” الإلكتروني تحدث زهران عن حظوظ مبادرة الرئيس بري، قائلاً “بكلّ واقعية طاولة الحوار حتى لو عُقدت فلن تكون مقدمة لانتخاب رئيس جمهورية، قيمة الحوار هي في مشاركة جميع الأطراف أمّا حين يغيب عنه جزء من اللبنانيين فسيصبح مبتورًا”، وتابع “أنا لا أرى رئيس جمهورية في القريب العاجل”.

وبرأي زهران “الرهان الوحيد الذي يُمكن البناء عليه اليوم يجب أن يكون على نتائج الحوار الجاري بين حزب الله والتيار الوطني الحر، لأنه الوحيد الجدّي، غير أنه يحتاج الى وقت أطول من أيلول”.

زهران أشار الى أن مبادرة الرئيس بري تتوازى مع جُهد لودريان الآتي الى لبنان بل تكاد تكون نسخة طبق الأصل، لكنّه اعتبر أن مبادرة الأخير تشارف على الانتهاء فيما تمّ إطلاق النار على خطوة الرئيس بري باكرًا من قبل سمير جعجع وسامي الجميل وآخرين.

ولفت زهران الى أن رئيس المجلس النيابي كان قد أبلغ لودريان بشكل صريح بأنه من موقعه كنبيه بري لن يرأس الحوار بما أنه يرشّح الوزير السابق سليمان فرنجية، لذلك اقترح أن يرأس الحوار نائبه الياس أبو صعب بدلًا عنه في مجلس النواب وأن يُشارك النائب علي حسن خليل كممثّل عن حركة أمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى