عربي و دولي

الاحتلال يستهدف حفاري القبور شمالي غزة.. ويرتكب مجزرة في مخيم المغازي

أفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة، صباح الجمعة، باستهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين الفلسطينيين كانوا يعملون على حفر القبور شمالي قطاع غزة.

وأشار إلى أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنّت سلسلة غارات استهدفت خلالها المنطقة الوسطى من القطاع، وارتكبت مجزرة في مخيم المغازي، حيث استهدف القصف تجمعاً للمواطنين ومطعماً ومنزلاً لعائلة البربراوي، ما أدّى إلى وقوع إصابات وارتقاء عدد من الشهداء وصل عدد منهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

كما طال القصف المدفعي الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وفق مراسلنا.

وأفاد مراسلالميادين في وقت لاحق، بأنّ طائرات الاحتلال تشنّ حالياً غارات عنيفة على شارع الصناعة وسط مدينة غزة، واستهدفت مخيم الشاطئ الشمالي غرب مسجد شهداء الشاطئ غربي غزة.

وقال أحد النازحين من منطقة العطاطرة، “من المستحيل أن نخضع لمخططات التهجير، ولا يمكن أن تتكرر النكبة”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 9061 شهيداً، منهم 3760 طفلاً و2326 امرأة، بالإضافة إلى إصابة نحو 32 ألف بجراح مختلفة، منذ بداية ملحمة “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأوّل/أكتوبر.

وقالت الوزارة إنّ الاحتلال ارتكب 15 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 256 شهيداً، ما رفع عدد المجازر بحق عائلات قطاع غزة إلى 965 مجزرة.

كذلك، أعلنت ارتفاع عدد الشهداء إلى 11 حتى اللحظة في قصف منزل في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أنّ “إسرائيل” أسقطت أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة في إطار عدوانها المتواصل منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى”، وذلك بما “يُعادل قنبلتين نوويتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى