عربي و دولي

رئيسي لرؤساء 50 دولة: وحدوا الصفوف واقطعوا علاقاتكم بـ”إسرائيل” لإنهاء عدوان غزة

أرسل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الاثنين، رسالةً إلى رؤساء 50 دولة، بما في ذلك روسيا والصين وتركيا وكازاخستان وجنوب أفريقيا وكينيا والأردن.

ودعا رئيسي زعماء الدول الحرة والمستقلة إلى توحيد الصوت وتنسيق الجهود لزيادة الضغط السياسي والاقتصادي على الكيان الإسرائيلي بهدف وقف الجرائم في قطاع غزّة.

وأشار رئيسي في رسالته إلى أنّ الأعمال الوحشية التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي أدّت إلى استشهاد أكثر من 14 ألف فلسطيني وتدمير البنية التحتية في غزة على مدار أكثر من أربعين يوماً الماضية.

وأكّد رئيسي نهج بعض الحكومات الغربية في تطبيق ازدواجية المعايير في قضية فلسطين وغيرها من القضايا، مضيفاً أنّه على الدول الحرة والمستقلة ولا سيما الإسلامية الضغط على “إسرائيل لإنهاء العدوان على غزة.

وشدد رئيسي على أنّ العدوان على غزّة يُشكّل امتحاناً إلهياً وإنسانياً لجميع الحكومات، داعياً الدول إلى وقف العلاقات مع “إسرائيل”.

وأمس، أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي أنّ “فشل الكيان الصهيوني يعني فشل أميركا والدول الغربية أيضاً، والآن العالم كله يعرف أنّ هذا الكيان، الذي يمتلك إمكانات ومعدات عسكرية متنوعة ومتقدمة، لم يتمكن من التغلب على الطرف المقابل، الذي لا يملك مثل هذه الإمكانات”.

وسبق أن أكد قائد الثورة أنّه يتوجب على العالم الإسلامي زيادة الضغط السياسي على الولايات المتحدة والكيان المحتلّ من أجل وقف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى