سوريا

موسوي: من حق الجيش السوري شن عمليات على أي أرض سورية

أعلنت الخارجية الإيرانية، أن من حقّ الجيش السوري شنّ عمليات على أي أرض سورية “تعرضت للإحتلال أو الإرهاب”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي في تصريح له اليوم الأثنين: “نتفهم قلق بعض الدول من العمليات العسكرية في إدلب، لكن ينبغي السماح للشعب والحكومة السورية أن يقررا مصيرهما بنفسهما”.

وأضاف: “من حق الجيش السوري شنّ عمليات على أي أرض سورية تعرضت للإحتلال أو الإرهاب أو ضد ما يعرّض أمن سوريا ووحدتها للتهديد”، مشدداً على أن على جميع الدول “احترام وحدة الأراضي السورية وأمنها القومي”.

وأكد موسوي أن مسار “أستانة” هو المسار الوحيد القادر على حل الأزمة السورية وينبغي الحفاظ عليه.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قال اليوم الأثنين إثر مقتل 4 جنود أتراك وجرح 9 في منطقة إدلب، إن أنقرة “لن تترك هجمات الجيش السوري على القوات التركية في إدلب دون رد”، مؤكداً أن “العمليات مستمرة فيها وقد تم استهداف 40 موقعاً”.

وأضاف أن “مسؤولين أمنيين أتراك يجرون محادثات مع روسيا، وسأجري محادثات إذا اقتضت الضرورة”.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية أن “صفقة القرن أشد المخططات خزياً وعاراً”، مضيفاً أن “الصفقة ومن وجهة نظر الشعب الإيراني هي تسوية مفروضة وبيع لأرض فلسطين”.

وأكد موسوي أن “الحل الإيراني هو الحل الوحيد لإخراج فلسطين من سبعين عاماً من الضياع، ويتمثل هذا الحل بالإستفتاء العام لتحديد مصير فلسطين ومستقبلها”.

وأعرب موسوي عن أسفه لمواقف بعض الدول الإسلامية التي تضع الصديق موضع العدو وبالعكس، وحذرّ من أن “صفقة القرن مؤامرة كبيرة وأن تطبيقها الذي لانرى أنه سيحدث، سيقضي على حيثية العرب والمسلمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى