علوم وتكنولوجيا

“Google Maps” يضيف ميزات مثيرة للإهتمام!

بمناسبة عيد ميلاده الـ 15 حصل تطبيق خرائط غوغل الشهير- Google Maps على تحديثات جديدة وتصميم جديد شامل سيبصر النور قريباً.

التحديث الأبرز الذي طرأ على شكل التطبيق هو إدراج ايقونة بمثابة “دبوس” تشير الى مكان الوجهة التي يتجه اليها المستخدم. اما التحديثات الجديدة الأخرى، فتظهر تطور التطبيق من كونه مجرد وسيلة للتنقل إلى مركز للتعرّف إلى نقاط الاهتمام القريبة ونصائح التنقل بحيث يركز التصميم الجديد على خمس فئات محددة وهي “استكشف” و “التنقل” و “المحفوظ” و “المساهمة” و “التحديثات” ، مع تسليط الضوء بشكل أساسي على جميع المهام التي يقوم بها الأشخاص عند استخدام خرائط غوغل إلى جانب الحصول على الاتجاهات.

ويتضمن هذا التحديث الكثير من التغييرات، ويأتي باختلاف ملحوظ عن الإصدار السابق من التطبيق، والذي كان يحتوى فقط على علامات تبويب “Explore” و “Commute” و “For You” ، وهو قسم يجمع التوصيات الخاصة بأماكن الزيارة.

ليس هذا وحسب، فأحد التحديثات القادمة ايضاً خلال الأشهر القادمة هي ميزة يطلق عليها اسم Live View وهي ميزة تستخدم الواقع المعزز لتوفير اتجاهات تفصيلية عبر العالم الحقيقي عند الضغط على هاتفك، إذ ستسمح لك فقط برؤية الاتجاه الذي تحتاج إلى السير فيه والمسافة إلى وجهتك بدلاً من مجموعة كاملة من الاتجاهات المفصّلة.

كما سيقدم التطبيق أيضًا مزيداً من المعلومات حول النقل العام ابتداءً من الشهر المقبل، كتلك الميزة التي أضافتها العام الماضي والتي تخبرك ما إذا كان من المحتمل أن يكون قطارك مزدحمًا في وقت معين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى