إقتصاد

الكرملين يعلق على اتفاق “أوبك+”

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك يواصل العمل مع زملائه في اتفاق “أوبك+”.

ورد بيسكوف على سؤال أحد الصحفيين بخصوص انتظار قرار من قبل الرئيس الروسي يتعلق بـ “أوبك+”، بالقول “يواصل وزير الطاقة الروسي العمل مع زملائه لمناقشة سوق النفط”.
وفي وقت سابق علق ألكسندر نوفاك، على تقارير عن تأجيل اجتماع “أوبك+” المقبل من آذار إلى حزيران: “لقد قرأت هذا في الأخبار لدى إحدى وكالات الأنباء.

رسمياً، لم يتصل بنا أحد على الإطلاق، ولا حتى بشكل غير رسمي، لذلك هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن هذا. ننطلق من الإتفاقيات الحالية التي لم يتم إلغاؤها، وهي الإجتماع في شهر آذار”.

وينتهي اتفاق خفض الإنتاج الحالي في مارس، وتقود السعودية محادثات مع أوبك وحلفائها بقيادة روسيا لتعميق تخفيضات الإنتاج وتمديد الاتفاق الحالي خشية أن يؤثر فيروس كورونا الجديد في الصين على الطلب.

ودخلت دول من منظمة “أوبك” وعدد من الدول من خارج المنظمة اتفاقا سمي بـ(أوبك +) بشأن خفض إنتاج النفط، ودخل الاتفاق حيز التنفيذ منذ بداية عام 2017، وتم تمديده بشكل متكرر.

وتغيرت الشروط لذلك، فتم الإتفاق، حتى نهاية آذار/مارس 2020، على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يومياً عن مستوى تشرين الأول 2018 في الفترة حتى نهاية عام 2019 وبواقع 1.7 مليون برميل في الربع الأول من عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى