لبنان

السفير علي عبد الكريم: لبنان وسوريا لا يستطيعان النجاح من دون التكامل

استقبل وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي السفير السوري علي عبد الكريم علي، الذي أعلن أنه نقل إلى الوزير حتي تهنئة من نظيره السوري وليد المعلم.
وقال: “أردت الإصغاء لرؤية الوزير حتي لمواجهة الأزمات العاصفة والحادة والوضع الدقيق في لبنان الشقيق والتحديات أمام هذه الحكومة التي نرجو أن تكون حاملة لرؤية انقاذية وتستثمر الوقت بأقصى سرعة”.
تابع: “وعرضنا الوضع في سوريا الذي شهد انتصارات كثيرة وتعافياً يسمح بالتعاون أكثر لمواجهة تحديات مشتركة وإيجاد مخارج نرى فيها مصلحة للبلدين في الميادين السياسية والإقتصادية وفي كل المجالات، وكان تبادل لوجهات النظر في هذا الإطار. وتمنينا لهذه الحكومة وللوزير حتي النجاح لأن في هذا مصلحة لبلدينا معاً”.
وعن نية بالتنسيق القريب بين سلطات البلدين لعودة النازحين، قال: “إن التنسيق قائم ويفترض أن يكون دائماً ساخناً وحاراً. إن سوريا مرتاحة لما تنجزه على الأرض، أما التنسيق في ملف اللاجئين وعودتهم فإنها كانت واضحة ولم تدخر جهداً أو مبادرة لتشجيع أبنائها على العودة إلى كل المناطق لإعادة إعمارها، المهم رفع العقوبات عن الشعب السوري ما يشجع اللاجئين على العودة والمستثمرين على المشاركة في إعمار ما هدمه الإرهاب والمستثمرون فيه”.
ونفى السفير السوري أن يكون قد حمل أي دعوة إلى الوزير حتي لزيارة سوريا، وقال: “التكامل يفرض أن يكون هناك برنامج عمل تحدده الحكومتان، والمصلحة هي التي تقود عمل الحكومتين وتفرض على الغيورين على مصلحة البلدين التفكير بالتعاون لأن لبنان وسوريا لا يستطيعان النجاح من دون التكامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى