عربي و دولي

الكويت… الحكومة تدرس تعطيل المدارس أسبوعاً بعد اكتشاف مصابين بفيروس كورونا

نقلت صحيفة كويتية عن مصدر حكومي، لم تسمه، أن هناك مباحثات لتعطيل الدراسة في المدارس خلال الأسبوع المقبل بسبب المستجدات بشأن وباء فيروس كورونا.

وقال المصدر لصحيفة “الراي” إن مجلس الوزراء يدرس تعطيل الدراسة لمدة أسبوع، بعد انتهاء عطلة الأعياد الوطنية، اعتبارا من الأحد المقبل 1 اذار وحتى الخميس 5 اذار.
ويأتي هذا التطور في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، بناء على توصية من وزارة الصحة الكويتية.

وأكدت الفحوصات الأولية التي أُجريت في الكويت لقادمين من مدينة مشهد الإيرانية وجود “ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة” حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية عن وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين.

وذكرت الوزارة أن الحالات الثلاث، وهي الأولى في الكويت، كانت بين 700 شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد الأسبوع الماضي.

ويتعلق الأمر بمواطن يحمل الجنسية الكويتية يبلغ من العمر 53 عامًا، والثانية لمواطن سعودي (61 عامًا)، إلّا أن حالتهما الصحية طبيعية ولم تظهر عليهما أعراض المرض. بينما توجد حالة ثالثة من غير محددي الجنسية (21 عاما)، ظهرت عليها بوادر أولية للمرض.

وأعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية حظرا على دخول جميع السفن من الجمهورية الاسلامية. كما أوقفت السلطات رحلات الطيران، باستثناء رحلات خاصة بنقل المواطنين المتواجدين في إيران.

ووفق التحديث ذاته، فإن عدد الإصابات في العالم يصل 78811 حالة، 1017 سُجلت في آخر 24 ساعة قبل نشر التحديث. وجلّ الإصابات عبر العالم توجد في الصين التي سجلت لوحدها 77042 حالة، توفي منها 2445، منها 97 في آخر 24 ساعة حسب تقرير المنظمة، قبل أن تعلن الصين صباح اليوم أن عدد الوفيات قفز إلى 150.

وخارج الصين، يقدر عدد الحالات المصابة بـ1769 في 28 بلدا،367 منها سجلت في آخر تحديث. كما بلغ عدد الوفيات 17، ستة منها جديدة، وفق التقرير ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى