عربي و دولي

بيسكوف: سعي الغرب لعزل روسيا يتناقض مع مصالح عدد كافٍ من الدول

أكّد الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الأحد، أنّ الغرب “يُريد من جميع الدول أن تضمن العزلة الكاملة لروسيا”، لكن مثل هذا النهج “يتناقض مع مصالح الدول الكبيرة الأخرى”.

وقال بيسكوف، في مقابلة مع قناة “روسيا 1” الروسية: “إنّهم (الغرب) يعتقدون أنّ جميع الدول يجب أن تسير في انسجام تام مع نهج الغرب من أجل ضمان عزلة روسيا الكاملة وتجاهلها تماماً في الشؤون الدولية”، مؤكداً أنّه أصبح واضحاً أنّ مثل هذا النهج “يتناقض مع مصالح الدول الكبيرة الأخرى، حيث إنّ هناك عدد كاف من دول العالم التي تفكر في مصالحها أولاً، وقبل كل شيء”.

وأشار، في السياق، إلى الاجتماعات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، قائلاً إنّها “لم تُسبب الغيرة فقط، بل أدّت أيضاً إلى مظاهر هستيرية من جانب الغرب ونظام كييف”.

وأوضح بيسكوف أنّ العلاقات بين بوتين ومودي “كانت دافئة لسنوات عديدة”، مؤكداً أنّها قائمة على علاقات قوية وبناءة. وبيّن أنّ التعاون بين ورسيا والهند “ليس موجهاً ضد دول ثالثة، فالصداقة بين البلدين تقوم على إيجاد توازن في المصالح والاحترام المتبادل”.

وتابع بيسكوف أنّ رؤية روسيا للتعاون تختلف عن الغرب، بحيث إنّ “موسكو لا تركز أبداً على أي دولة ثالثة، بل إنّ هذه الصداقة بين البلدين تقوم على الاحترام المتبادل والبحث عن توازن المصالح، والاستعداد لأخذ مخاوف بعضهما البعض في الاعتبار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى