عربي و دولي

عراقجي: إيران تدعم كوبا في وجه العقوبات الأمريكية

أعرب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي عن إدانة إيران للعقوبات الأمريكية المفروضة على كوبا، وعن دعمها القوي لهذا البلد.

ونقلت وكالة إرنا للأنباء عن عراقجي قوله خلال لقائه أمس نظيره الكوبي برونو رودريغيز باريلا على هامش الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: “باعتبارنا إحدى ضحايا العقوبات الأمريكية فإننا نتفهم تماماً ظروف الشعب الكوبي، وندعم هذا البلد في مواجهة العقوبات الأمريكية”، معرباً عن استعداد إيران للتعاون مع كوبا لتوسيع العلاقات الثنائية في المجالات كافة.

وفي إشارة إلى الإجراء السياسي الأحادي الذي اتخذه الكونغرس الأمريكي بوضع اسم كوبا على قائمة ما تسمى الدول “الداعمة للإرهاب” أدان عراقجي ذلك واعتبره استمراراً للسياسات العدائية من قبل الولايات المتحدة.

بدوره نوه رودريغيز باريلا بتطور العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والأكاديمية والعلمية بين طهران وهافانا، وقال: “نحن ندعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد السياسات العدائية للولايات المتحدة”.

ورحب رودريغيز باريلا بعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران وكوبا في المستقبل القريب، وأكد على استمرار التعاون الاقتصادي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى