لبنان

نعمة: حبذا لو عملوا منذ 30 عاماً بدل التشاطر

اعتبر وزير الإقتصاد والتجارة راوول نعمة، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، أن “بعض النواب والسياسيين يتشاطرون بتحميل الحكومة وتحميلي كوزير للإقتصاد مشكلة ارتفاع الأسعار، لشعبوية زائفة ومعيبة، منتاسين أنهم من أهل السلطة التي حكمت وأوصلت البلاد إلى ما هي عليه”.
وقال: “مشكلة ارتفاع الأسعار بالأساس هي مشكلة سعر صرف الدولار، ومشكلة استيرادنا لمعظم موادنا الإستهلاكية. وللأسف الأسعار ترتفع عالمياً بسبب تداعيات أزمة كورونا”.
أضاف: “حبذا لو عملوا على تحفيز قطاعاتنا الإنتاجية منذ 30 عاماً، وحبذا لو عملوا على زيادة صلاحيات وزارة الإقتصاد من خلال تحديث قانون حماية المستهلك، وحبذا لو عملوا على إمداداها بالموارد البشرية الكافية واللازمة لتمكينها من مراقبة الأسواق اللبنانية كافة”.
وتابع: “أنا لا أتنصل من مسؤولياتي، لذلك وبالرغم من أزمة كورونا وجهت المراقبين لإستكمال جولاتهم على الأرض لضبط المخالفات والغش، وهم لا يقلون شأناً عن من يعرض حياته للخطر من أجل أمننا الصحي والغذائي”.
وختم: “كما عملت على تعديل قانون حماية المستهلك، وأتمنى منهم مراجعة مشروع القانون الموجود على موقع الوزارة وإبداء الملاحظات البناءة على البريد الإلكتروني: [email protected] ليصبح لدينا أفضل قانون في العالم لحماية المستهلك، فالوطن بحاجة لتعاوننا جميعاً بعيداً عن السجالات السياسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى