لبنان

اللواء إبراهيم: زيارتي إلى سوريا كانت متل العادة ووضعت الرئيس بري بأجواء الزيارة

وضع المدير العام للأمن العام ​اللواء عباس ابراهيم رئيس مجلس النواب نبيه بري بأجواء زيارتهِ إلى سوريا.

وقال اللواء إبراهيم من عين التينة، “وضعت الرئيس بري بأجواء زيارتي إلى سوريا، وكانت متل كل الزيارات، ونرجو أن تثمر ويتم العمل على نهاية لملف المعابر”.

وفي تطور يعكس توجه الحكومة إلى البدء بخطوات عملية لإقفال المعابر غير الشرعية ومكافحة التهريب على الحدود مع سوريا عبر التواصل مع الجانب السوري، زار المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم دمشق أمس، وبحث مع السلطات السورية في جملة من الملفات من ضمنها ملف التهريب والمعابر غير الشرعية، وكيفية التعامل مع موضوع انتقال الأشخاص بين البلدين في ظل أزمة كورونا.
وفي وقتٍ سابق، قال ابراهيم لـ”الجمهورية” بعد عودته من دمشق: “هناك ملفات عدة استدعَت زيارتي إلى سوريا وخصوصاً إقفال الحدود بين البلدين، واجتمعتُ مع مسؤولين معنيين في الأمن والداخلية والخارجية لتنسيق انتقال اللبنانيين إلى لبنان وكذلك الأجانب الذين يريدون السفر إلى الخارج عبر مطار بيروت”.

وأكد ابراهيم أنه “سيتم فتح الحدود حالياً إياباً، أي سيتم تنظيم عودة اللبنانيين من سوريا إلى الأراضي اللبنانية والأجانب الذين يستخدمون لبنان كترانزيت إلى الخارج سيسهل عبورهم”.

وقال، “أما ذهاب السوريين إلى سوريا فلا تزال السلطات السورية تقفل حدودها، لكنني علمتُ أنّ هناك اجتماعات قريبة جداً في الساعات المقبلة سيتم خلالها اتخاذ القرارات المناسبة لعودة من يرغب من السوريين إلى بلادهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى