عربي و دولي

خامنئي: معركة تحرير فلسطين فرض وجهاد

قال مرشد ​الثورة الاسلامية​ في ​ايران​ السيد علي خامنئي، اليوم الجمعة، إن إسرائيل ورم سرطاني في الشرق الأوسط، وإن معركة تحرير فلسطين فرض وجهاد.

وأضاف خلال كلمته اليوم، لمناسبة يوم القدس العالمي: يوم ​القدس​، هو يوم أقدم على إعلانه الإمام الخميني بابتكار ذكي ليكون حلقة وصل بين نداءات المسلمين بشأن القدس الشريف و​فلسطين​ المظلومة، وقد رحّبت الشعوب بيوم القدس، باعتباره الواجب الأول”، لافتاً إلى أن “قضيّة بعظمة قضيّة فلسطين لا يمكن لغَيرة الشعوب المسلمة وثقتهم بأنفسهم ووعيهم المتزايد أن تسمح بنسيانها، مهما جنّدت ​أميركا​ وغيرها من السلطويين وأجرائهم في المنطقة كل أموالهم وقواهم في هذا السبيل”.

ورأى خامنئي أن “جبهة ​المقاومة​ تتصاعد فيها القوة المتصاعدة، والأمل المتنامي، وعلى العكس فإن جبهة الظلم والكفر والإستكبار تنحدر باستمرار نحو الخواء واليأس والضعف. الدليل الواضح على ذلك أن ​الجيش​ الصهيوني مضطر اليوم إلى الإنسحاب أمام القوة الشعبية المناضلة في ​لبنان​ و غزة وإلى الأعتراف بالهزيمة”، لافتاً إلى أن “بزوغ فجر ​الثورة الإسلامية​ في ​إيران​ فتح فصلاً جديداً في النضال من أجل فلسطين، وأدّى إلى ظهور جبهة المقاومة في المنطقة كلها، وأحيي الأمل في القلوب بحلّ القضية؛ وباتت العقبات أمام الكيان الصهيوني أصعب فأصعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى