الأحد, مايو 31, 2020
الرئيسية » لبنان » بو صعب يخيب آمال المشكّكين: بالصورة مستشفى اللبناني الكندي إلى العمل

بو صعب يخيب آمال المشكّكين: بالصورة مستشفى اللبناني الكندي إلى العمل

بعد انتشار أخبار مشبوهة الأهداف من شأنها أن تشكك بما قاله عضو “تكتل لبنان القوي” النائب الياس بو صعب منذ شهرين عن استئجاره مشتشفى اللبناني الكندي وتجهيزه ووضعه بتصرف الدولة ووزارة الصحة لإستخدامه لعلاج مرضى كورونا عندما تقضي الحاجة، وبعدما تضمّنته هذه الأخبار من أسئلة موجّهة للوزير بو صعب مفادها “متى تقتضي حاجة فتح المستشفى”، كشفت مصادر مقربة من بو صعب لموقع mtv أن مستشفى اللبناني الكندي وضع بتصرّف وزارة الصحة منذ أن أعلن بو صعب ذلك في جولته مع وزير الصحة منذ قرابة الشهرين في مختلف أقسام المستشفى، ويومها أكد بو صعب أنه وضع هذا المستشفى في خدمة وتحت تصرف وزارة الصحة عند حاجتها لإستقبال مرضى كورونا، وهو، أي بو صعب، كان لا يزال ينتظر إشارة من الدولة أو المعنيين بهذا الملف لبدء تشغيل المستشفى واستقبال مرضى كورونا.

وذكّرت المصادر بأنّ بو صعب قال يومها خلال جولته مع وزير الصحة في أرجاء المستشفى إنّه جاهز متى احتاجته الوزارة وإذا لم تكن هناك حاجة لفتحه أمام حالات كورونا، فهو سيكون جاهزاً قريباً لمساعدة الحالات الإنسانية مجاناً”.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه ولغاية الأيام القليلة الماضية، لم تكن لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا التي يرأسها اللواء محمود الأسمر بحاجة للمستشفى بسبب أعداد الإصابات التي كان لا يزال ممكناً استيعابها، لكن مع عودة حالات كورونا للإرتفاع في لبنان في الأيام الأخيرة، تحرّكت اللجنة بإتجاه بو صعب اليوم تحديداً وطلبت منه البداء باستخدام المستشفى بسبب الأوضاع المستجدة وأرسلت له كتاباً بتاريخ 23 أيار 2020 يؤكد الحاجة والطلب بالبدء بتشغيل مستشفى اللبناني الكندي تمهيداً لاستقبال حالات كورونا.

وأكّدت المصادر أن بو صعب تجاوب سريعاً مع الطلب بحيث اتفق الطرفان على أن يبدأ مستشفى اللبناني الكندي في حرج تابت باستقبال حالات كورونا خلال أيّام بعد شهر رمضان. وأوضحت أن الحالات التي سيستقبلها المستشفى لن تكون خطرة.

وبناء على ما تقدّم أعلاه، قالت المصادر معلّقة على ما حاول البعض ترويجه ضدّ بو صعب بالقول: “مع الأسف رهان بعض الأشخاص المدفوعين من بعض السياسيين بهدف تسجيل نقاط سياسية ضد نائب المتن الياس بو صعب بمحاولة منهم لتصويره بأنه يعد ولا يفي باء بالفشل وهذه الرسالة الخطية التي تسلّمها اليوم بو صعب أكبر دليل على ذلك.

وختمت المصادر: “كان أجدى بهؤلاء المحرّضين من السياسيين والذين يتبعونهم على مواقع التواصل الإجتماعي الذين امتعضوا من خطوة بو صعب أن يحاولوا وضع يدهم بيده في هذه الأزمة ويؤجّلوا شعورهم بالحسد والغيرة الى ظروف أخرى ولا سيما أن بو صعب لطالما وفى بوعوده كونه لا يطلق وعوداً فارغة تماماً كما يفعل البعض”.

 

 

شاهد أيضاً

الحاج حسن للقوى الأمنية: هل لديكم علم بما يجري في بعلبك والهرمل؟

دعا رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن، القوى الأمنية إلى “القيام بدورها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *