عربي و دولي

فيروس كورونا: أول ظهور علني لجو بايدن بعد أكثر من شهرين في الحجر الصحي

ظهر المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، للمرة الأولى على العلن بعد أكثر من شهرين في الحجر الصحي وسط أزمة كوفيد-19.

ووضع نائب الرئيس السابق، وهو يرتدي كمامة سوداء، إكليلاً من الزهور في حفل تكريمي أقيم في ولايته ديلاوير.

وكان ذلك جزءاً من حدث للاحتفال بيوم الذكرى – وهو عطلة سنوية تقام في يوم الاثنين الأخير من شهر مايو/أيار تكريماً للذين قضوا خلال خدمتهم في الجيش الأمريكي.

كما يمثل هذا التاريخ بداية فصل الصيف بشكل غير رسمي.

وقال بايدن للصحفيين وهو يضع الكمامة “إنه لأمر جيد أن أكون خارج بيتي. لا تنسوا أبداً التضحيات التي قدمها هؤلاء الرجال والنساء. لا تنسوا ذلك أبداً”.

وقدّم الرجل البالغ من العمر 77 عاماً، وهو يقف إلى جانب زوجته جيل، إكليلاً من الورود البيضاء في ساحة الحرب التذكارية في ديلاوير، قبل أن يلتزم بدقيقة صمت لإحياء ذكرى العسكريين الذين قاتلوا في الحرب العالمية الثانية والحرب الكورية.

وكان بايدن ظهر لآخر مرة في العلن منذ حوالي 10 أسابيع. واضطر بايدن، قبل فترة وجيزة من هزيمة منافسه الديمقراطي بيرني ساندرز في الانتخابات الأولية في فلوريدا وإلينوي وأريزونا، إلى عزل نفسه بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبعد نتائج الانتخابات، ألقى بايدن خطاباً عبر الانترنت تكلّم فيه إلى أنصار ساندرز من منزله في ويلمنغتون، ديلاوير، حيث واصل حملته الرئاسية بشكل افتراضي.

وشارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته أيضاً في وضع إكليل من الزهور كجزء من احتفالات يوم الذكرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى