الثلاثاء, يوليو 14, 2020
الرئيسية » لبنان » وحدة إدارة الكوارث في صور: لا إصابات جديدة ونتائج الحالات المشتبه بها سلبية

وحدة إدارة الكوارث في صور: لا إصابات جديدة ونتائج الحالات المشتبه بها سلبية

أفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، أنه “لم يسجل اليوم أي إصابة على مستوى القضاء ب covid_19، وتم تسجيل حالة مشتبهة واحدة حتى ساعة إعداد التقرير. وقد صدرت نتائج 3 حالات مشتبهة كانت قد سجلت أمس، وجاءت جميعها سلبية”.

وأوضح أن “عدد المصابين في القضاء ما زال 43 مصابا، توزعوا كالاتي:

34 حالة وافدة من إفريقيا

3 حالات وافدة من أوروبا

6 حالات محلية

وقد تماثل عشرة منهم الى الشفاء بشكل تام”.

وأشارت الوحدة الى أنها “بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الأحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول، وبمواكبة جمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الإسلامية الدفاع المدني، تقوم بمتابعة مستمرة للمغتربين أثناء حجرهم من خلال الزيارات الدورية حيث تقدم الإرشادات والتوجيهات اللازمة”، مشددة على “ضرورة الإلتزام بالحجر وأن أي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء”.

وأكدت أنها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء”، آملة من “جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

ولفتت الوحدة الى أنها “بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، تنصح جميع القاطنين في قضاء صور، باستمرار الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل”.

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يحذر لبنان من تأخير الإصلاحات وتقليل الخسائر المالية

حذّر صندوق النقد الدولي الإثنين السلطات اللبنانية من أي تأخير في تنفيذ الإصلاحات الضرورية كما …

اترك تعليقاً