الثلاثاء, يوليو 14, 2020
الرئيسية » لبنان » ما هي أبرز مقررات جلسة مجلس الوزراء ؟

ما هي أبرز مقررات جلسة مجلس الوزراء ؟

نقلت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد عن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تجديده التهاني بعيد الفطر ودعوته لمعالجة المواضيع المتراكمة إذ “انه لا بدّ من التعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل إنهاض الإقتصاد”، قائلة: “الرئيس عون أكّد أنه لا بدّ من السير بخطّة الكهرباء كما كانت مقرّرة”.

وأعلنت عبد الصمد، إثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا، أن “المجلس وافق على طلب وزارة الخارجية تمديد ولاية قوات حفظ السلام “اليونيفيل” العاملة في جنوب لبنان لمدة سنة حيث أنها تنتهي في 31 أب 2021″.

واشارت أن المجلس أعطى “الموافقة على طلب وزارة الزراعة وتفويضها توقيع إتفاقية مع الفاو لتعزيز التنمية الزراعية، كما أنه تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء مبدئيا على استخدام معمل غوسطا لفرز النفايات”.

ولفتت إلى أن المجلس قرر “تأجيل البحث بالتعيينات الى الخميس المقبل، بسبب بعض المداولات في ظل عدم توافر كل المعلومات لبعض الوزراء، وليس بسبب أسماء معينة”.

أبرز مقررات جلسة مجلس الوزراء:

– الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين تمديد ولاية قوات الامم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) لمدة سنة تنتهي بتاريخ 31/8/2021.

– الموافقة على طلب وزارة الزراعة تفويض الوزير بتوقيع مشروع اتفاقية تتضمن مساعدة فنية وهبة عينية مع منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة حول تعزيز سبل العيش والامن الغذائي للمجتمعات المضيفة للنازحين في كل من لبنان والأردن من خلال تعزيز التنمية الزراعية المستدامة.

– الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تجديد العقود المشتركة بين الوزارة والجمعيات الاهلية والهيئات الدينية اعتباراً من 1/1/2019 لغاية 31/12/2020.

– الموافقة المبدئية على استخدام معمل غوسطا لفرز ومعالجة النفايات المنزلية الصلبة بعد موافقة شركة فونيكس انيرجي على شروط الحكومة.

– تأجيل البحث في التعيينات إلى جلسة الخميس المقبل.

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يحذر لبنان من تأخير الإصلاحات وتقليل الخسائر المالية

حذّر صندوق النقد الدولي الإثنين السلطات اللبنانية من أي تأخير في تنفيذ الإصلاحات الضرورية كما …

اترك تعليقاً