الجمعة, يوليو 10, 2020
الرئيسية » منوعات » الثقافة والفن » عاصي الحلاني يحتفل بعيد الاب مع الوليد :” ما أجملك يا عيد مع حبيب القلب”

عاصي الحلاني يحتفل بعيد الاب مع الوليد :” ما أجملك يا عيد مع حبيب القلب”

احتفى فارس الغناء العربي الفنان اللبنانى عاصي الحلاني بعيد الأب، مع عائلته، وظهر ابنه الوليد في فيديو، وهو يقبل عاصي، ليحتفل معه بعيد الأب، قائلا :”أبو الوليد جيت لأعمل فيديو معك لأخبر كل الناس قديش أنا بحبك”.

وكان الفارس ، أحيا عيد الأب الذي حل أمس الأحد، ووجه رسالة مؤثرة عبر حسابه على تويتر، رسالة لوالده الراحل وارفقها بصورة وهو يقبل يده: “أبي.. أردت أن أكتب عنك فارتعشت يداي كيف أصفك وماذا أقول عنك، ارتجف قلبي.. ففيه من المشاعر لو بحت بها لملأت الأرض اشتياق وحنين، هل أخبرك كم أشتاق إليك؟.. أم أخبرك عن حنيني لرؤية عينيك أم أخبرك عن لهفة أذني لسماع صوتك وهيبتك وطيفك الذي لا يفارقني ابداً.. رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه“.

يوم الأب هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. ,تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.

وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو. تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر “ويكيبيديا”.

شاهد أيضاً

نجم هوليوود جوني ديب ينكر أمام المحكمة اتهامه بإساءة معاملة طليقته

اتهم نجم هوليوود جوني ديب زوجته السابقة آمبر هيرد بالافتراء عليه، وقال أمام المحكمة العليا …

اترك تعليقاً