أخبار متفرقة

حريق نفايات في ميس الجبل يصيب رجال إطفاء بأعراض تسمم

أُصيب رجال إطفاء بأعراض تسمم جراء تنشقهم دخانا ملوثا خلال عملهم على إخماد حريق نفايات في بلدة ميس الجبل، ما أثار تساؤلات عن نوعية هذه النفايات، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام.

وفي التفاصيل، أن حريقا اندلع بالقرب من مكب نفايات في ميس الجبل أدى الى اشتعال النفايات، فسارع عناصر الدفاع المدني من مركزي ميس الجبل وبنت جبيل وعناصر “كشافة الرسالة الاسلامية” و”الهيئة الصحية الاسلامية”- فريق ميس الجبل وأهالي البلدة، بمؤازرة ومواكبة من البلدية، لإطفاء النيران، كما تم التواصل مع الجهات المعنية لإرسال جرارات زراعية لتزويد آليات الإطفاء بالمياه، وجرافة لطمر الحريق والحيلولة دون وصول النيران إلى الأشجار الحرجية.

استمر الحريق لأكثر من أربع ساعات والتهم مساحة 50000 متر مربع من الأعشاب اليابسة، وأصيب خلاله متطوعون أعراض تسمم جراء تنشق الدخان الملوث، فنقلهم مسعفو “جمعية الرسالة” إلى المستشفى.

وشكر اتحاد بلديات جبل عامل الذي كان على تواصل وتنسيق مع الدفاع المدني، كل من بادر للمساعدة من رؤساء البلديات، وخص بالشكر بلدية كفركلا التي وضعت طواقمها في خدمة الاتحاد. كما أمل من المواطنين عدم إشعال النيران تجنبا للأذى ولهدر الطاقات والقدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى