عربي و دولي

موسوي: زمن اضرب واهرب قد ولىّ

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي بأن إيران سترد بحزم على أي حكومة أو نظام يثبت تورطه في حادث مجمع نطنز النووي في أصفهان وسط إيران.
وأشار موسوي في تصريحه الصحفي الأسبوعي اليوم الإثنين، إلى حادث الحريق الذي وقع قبل فترة في إحدى صالات “مجمع نطنز” النووي في أصفهان وقال، “إن زملاءنا في منظمة الطاقة الذرية وأمانة المجلس الأعلى للأمن القومي قدموا الإيضاحات اللازمة وقاموا بدراسة شاملة للقضية لكنهم لم يصلوا إلى استنتاج نهائي”.
وأضاف، “إنه وبعد الوصول إلى الإستنتاج النهائي سيقدم المجلس الأعلى للأمن القومي ومنظمة الطاقة الذرية الإيرانية تقريراً كاملاً وسنقوم وفقاً لنتائج التحقيقات باتخاذ الردود والإجراءات اللازمة”.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن “إيران لن تتجاهل بسهولة أي تقرير أينما ينشر وستاخذه على محمل الجد خاصة لو طرح ادعاء ما يحمّل المسؤولية أحداً أو دولة ما وستتم دراسته في التحقيقات الأمنية من قبل إيران”.
ولفت إلى أنه “فيما يتعلق بالسبب في حادث نطنز يقوم زملاءنا وأصدقاؤنا في مختلف المواقع بدراسة القضية للوصول إلى حصيلة نهائية ولو ثبت تورط أي حكومة أو نظام في الحادث فمن الطبيعي سيكون لإيران رد حازم ومهم وسيرون بأن زمن “اضرب واهرب” قد ولىّ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى