لبنان

قاسم: معادلة الردع قائمة مع “إسرائيل” ونحن لسنا بوارد تعديلها ولا جواب حول الردّ على العدوان الإسرائيلي

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن “معادلة الردع قائمة مع “إسرائيل” ونحن لسنا بوارد تعديلها”، مشيراً إلى أن “لا تغيير في قواعد الاشتباك وبشأن الرد لا جواب الآن”.

وخلال مقابلة مع قناة “الميادين”، قال قاسم: “اعتدنا على التهديدات “الاسرائيلية” وهي لا تقدم لنا رؤية سياسية جديدة وتأتي في إطار العنتريات”، مشدداً على أن “التهديدات “الإسرائيلية” لن تستدرجنا إلى موقف لا نريده”.

وتابع قائلا: “لا جواب عما سنفعل بعد العدوان “الاسرائيلي” الذي أدى إلى استشهاد علي محسن ولن نعطي اجابات محددة”، معتبراً أن “الأجواء لا تشي بحصول حرب في ظل الارباك الداخلي الاسرائيلي وتراجع ترامب في الداخل الأميركي”.

وأضاف: “الإسرائيليون لا يضمنون ربحهم في أي حرب بل يرجحون الخسارة وهو ما جعلهم مرتدعين طيلة 14 عاماً”، مؤكداً أن “محور المقاومة كان ولا يزال في موقع الدفاع وبالتالي اسبتعد أجواء الحرب في الأشهر المقبلة”.

وأعلن قاسم عن تلقّي حزب الله رسالة من “إسرائيل”، وقال: “وردتنا رسالة عبر ممثل الأمم المتحدة ولن نكشف عن محتواها ولن نعطي الرد”، مشدداً على أنه “اذا قررت “إسرائيل” شن حرب فإننا سنواجه ونرد وحرب تموز 2006 ستكون نموذجاً أولياً عن الرد”.

وأكد أنه “على الحكومة اللبنانية إعلان موقف من حادثة اعتراض المقاتلات الأميركية لطائرة الركاب الإيرانية”، مضيفاً: “أميركا تقول باعتراض الطائرة الإيرانية أنها موجودة لإعاقة أي حل سياسي وحماية إسرائيل”.

وأضاف قاسم: “لا نستبعد أن يكون في اعتراض الطائرة الإيرانية رسالة للرد على الاتفاق الاستراتيجي السوري الإيراني”.

ورأى قاسم أنه “من لخلا سوريا، أراد الأميركيون ضرب محور المقاومة وإعادة إحياء الشرق الأوسط الجديد الذي فشل عام 2006″، معتبراً أن “الأميركي بلا مشروع متكامل في المنطقة وما يحاول القيام به تحصيل مكتسبات من هنا وهناك لتكوين رؤية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى