لبنان

الأبيض: نتجه نحو الحاجة للإغلاق كي نستطيع استعادة السيطرة على “كورونا”

غرّد مدير عام مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي الدكتور فراس الأبيض عبر حسابه الخاص على موقع “تويتر” قائلاً: “في الأسبوعين الماضيين، كان الارتفاع في حالات كورونا بلا هوادة. على الرغم من أن الحالات الموجودة حالياً في المستشفيات تشغل أقل من٢٠٪ من أسرة كورونا المعلنة ، إلا أن الأمر لن يستغرق الكثير من الوقت قبل أن يتم اختبار هذا الرقم. ثلاث نقاط: يجب أن لا ننسى أننا نخوض مع كورونا معركة احتواء. فإذا انتشر الفيروس على نطاق واسع، فلن تكون سعة المستشفيات كافية”.

وأضاف: “على الرغم من الظروف الحالية، والإزعاج الكبير الذي سوف يسببه ذلك، وعدم شعبية هذا الإجراء، لكننا نتجه نحو وضع نحتاج فيه للإغلاق كي نستطيع استعادة السيطرة”.

ولفت الأبيض إلى أن “بدأت مستشفى رفيق الحريري الجامعي منذ أسبوعين مبادرة لتوسيع أقسام كورونا. سيتم توسيع وحدة العناية المركزة بإضافة خمسة أسرة جديدة (من بين 41 مريضاً حرجاً في لبنان ، يوجد 24 منهم في مستشفانا). نحن نعمل أيضاً على زيادة عدد الفحوصات اليومية وتسريع عملية إبلاغ النتائج”.

وختم: “إن التنسيق الأفضل بين مختلف مقدمي الخدمات الصحية يمكن أن يحسن الأداء بشكل كبير. وهذا سيوفر لنا وقتاً ثميناً. سيتعين علينا قريباً الاجابة على سؤال “فتح المدارس”. ثم سيصل موسم الإنفلونزا. تظهر الأرقام التي تم الإبلاغ عنها أمس أننا لسنا مستعدين لأي منهما.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى