لبنان

بري بحث مع زواره في الأوضاع وأبرق إلى الكويت وفرنسا والأردن مهنئاً

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير الذي وضع رئيس المجلس النيابي في أجواء عمل الهيئة.

كما عرض الرئيس بري الأوضاع العامة خلال استقباله وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ريمون غجر.

وبعد الظهر استقبل رئيس المجلس النائب جهاد الصمد حيث تم البحث في الأوضاع العامة لاسيما الأوضاع المالية والإقتصادية والمعيشية وآخر المستجدات السياسية.

وكان الرئيس نبيه بري أبرق مهنئاً إلى ولي عهد دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح. وجاء في نص البرقية :
“هي الكويت دائماً عند حسن الظن في الإختيار والقرار … تستولد الصباح من الصباح “مشعلاً” يكتمل معه عقد القيادة في الكويت … فتشرق في الأمة وفينا صباحاً دائماً … شمسه لا تغيب في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي عهده ممثلاً بسموكم.

إنني بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي وبإسم الشعب اللبناني، أتقدم من سموكم بأحر التهاني لمناسبة الثقة الغالية والمباركة التي محضتكم إياها الكويت أميراً ومجلس أمة وشعباً لمنصب ولي العهد…سائلاً المولى العزيز القدير أن يمنحكم السداد والتوفيق في أداء مهامكم “.

إلى ذلك، أبرق الرئيس بري مهنئاً إلى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارلارشية، لمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس الشيوخ الفرنسي لولاية جديدة. كما بعث برقية مماثلة إلى رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل العاكف لمناسبة إعادة تعيينه رئيساً لمجلس الأعيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى