الأربعاء, أكتوبر 28, 2020
الرئيسية » سوريا » إخماد الحرائق في أرياف اللاذقية

إخماد الحرائق في أرياف اللاذقية

تمكنت فرق الإطفاء بمساعدة الجيش السوري والأهالي من إخماد الحرائق في أرياف اللاذقية وطرطوس وغربي حمص، فيما لا تزال بعض البؤر تحت التبريد والمراقبة خشية إعادة الإشتعال.
وبدأت الأوضاع المتعلقة بالحرائق في محافظة اللاذقية بالإنفراج التدريجي مع إخماد الحرائق في مناطق ريف جبلة وريف الحفة.
وقالت وكالة “سانا” السورية، إنه “تم إخماد نحو 95% من الحرائق في منطقة الحفة، فيما لا تزال نحو 4 بؤر في ريف القرداحة يتم التعامل معها أبرزها في بيت زنتوت”.
وأوضحت “سانا” أن وضع الحرائق في منطقة البسيط في تحسن أيضاً، رغم وجود عدة حرائق في قرى الزيتونة والسنبلية والفلاح والروضة حيث يواصل عناصر الإطفاء جهودهم للسيطرة عليها.
ولفتت إلى عدد الحرائق التي اندلعت في محافظة اللاذقية خلال الـ48 ساعة الماضية بلغ 93 حريقاً أخمد منها 62 ويتم التعامل مع باقي الحرائق للسيطرة عليها وإخمادها بالكامل.
وأدت هذه الحرائق إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 70 بحالات حروق واختناق، وأتت على آلاف الدونمات من الحراج وبساتين الزيتون والليمون والتفاح.
كما أجبرت الآلاف على النزوح من بيوتهم، فيما بدأت فعاليات أهلية ومجتمعية واقتصادية في حلب ودمشق واللاذقية وطرطوس بتنظيم حملات مساعدات للأسر المتضررة.
وباشرت مديرية الشؤون الإجتماعية والعمل في محافظة دمشق، بتنفيذ خطة الإستجابة الطارئة بمشاركة عدد من الجمعيات والمؤسسات الفاعلة في المحافظة، لمساعدة الأهالي في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص، وذلك في إطار الجهود الوطنية الرسمية والشعبية للإستجابة لإحتياجات المواطنين المتضررين من الحرائق.

شاهد أيضاً

بحضور وفد روسي رفيع المستوى.. الأردن يدعو لحل سياسي في سوريا

دعا وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي إلى تكثيف الجهود الدولية، بهدف التوصل لحل سياسي للأزمة …