لبنان

جنبلاط يَكشف اسم وزير التربية في حكومة أديب

أشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط إلى أنه “تغيّرت الأعراف الدستورية فحسب الدستور إذا لا زال هناك دستور تسمي الكتل من بعبدا وحسب الأصوات يكلف رئيس حكومة واليوم هناك عرف جديد وتكليف ذاتي”.

وفي حديث لقناة الجديد قال جنبلاط: “المواصفات تتغيّر والحريري يقول يريد حكومة أخصائييين دون سياسيين لكن نسأل أليس هو سياسي؟”.

وأضاف: “لصالح سعد الحريري قلت له من الأفضل أن تسمي أحد كما قلت للرئيس ماكرون من الأفضل أن يكون شخص ثاني ووقتها كان الإسم نواف سلام”.

وأكد جنبلاط على ان حزب اللّه تحفّظ على الطريقة التي تكلم فيها ماكرون حينما قال نريد هذه الحكومة لكن لا أعلم ما هي خلفيات الحزب وماكرون أوضح أنها توصيات وليست تعليمات.

كما كشف ان ميقاتي اتصل بأبو فاعور وأبلغنا أنّ الدروز سيتمثلون بعباس الحلبي وزيراً للتربية في حكومة مصطفى أديب التي لم تبصر النور.

ومن جهة أخرى أعرب جنبلاط ان الفرنسيين وصلوا إلى مأزق وإتصلت بالحريري وكان الاتصال غير ودي لكن لم أقول له إعطاء المالية للشيعة إلى أبد الآبدين.

وأكد في حديثه ان حزب الله وحركة أمل سيسمون وزراء لهم إنتساب سياسي والحريري زار عون وقد يكون قال له الأخير “بدك تشوف خاطر جبران.

وقال لـ الحريري: “إنت يا شيخ سعد سياسي بكرا بدك تجيب ملائكة وزراء؟ وحركة أمل هل رح يجيبوا روّاد الفضاء وزراء؟”

وتابع: أتكلم من مطلق وطني وأسأل المالية والداخلية وزارات محرمة على الدروز وإستلمنا الصحة فهل فشلنا فيها؟ هل يحق لنا التسمية؟ أسمي بلال عبدالله وزيرا للصحة أو وليد عمّار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى