لبنان

دياب: التحقيقات القضائية في انفجار المرفأ تأخذ مسارها الطبيعي

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في السراي الحكومي، وفد لجنة عائلات شهداء مرفأ بيروت، بحضور وزير الشؤون الإجتماعية والسياحة رمزي المشرفية، والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، ومستشاري رئيس الحكومة خضر طالب وحسين قعفراني.

وقدّم الرئيس دياب تعازيه لعائلات الشهداء، مؤكّداً وقوفه إلى جانبهم، مشدّداً أن التحقيقات القضائية تأخذ مسارها الطبيعي، بعد أن تم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية، مباشرة بعد الإنفجار، والتي كانت الحكومة قد وعدت بها.

كما أبلغ رئيس الحكومة الوفد بأنه كان قد وقّع مشروع قانون يرمي إلى اعتبار الذين استشهدوا خلال الإنفجار شهداء في الجيش اللبناني، وإعطاء أصحاب الحقوق تعويضات ومعاشات تقاعد جندي استُشهد خلال تأدية الواجب، كما يعتبر الأشخاص الذين أصيبوا بإعاقة كاملة أو جزئية جراء الإنفجار مشمولين مدى الحياة بالتقديمات الصحية للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

وبعد اللقاء تحدث حطيط باسم الوفد قائلاً: “التقينا دولة الرئيس حسان دياب وحملنا إليه هواجسنا وهمومنا،وأبلغناه بمطلبنا المحق وهو مساواة شهدائنا بشهداء الجيش اللبناني. للمرة الأولى نشعر بأننا أمام رجل دولة، كان متجاوباً معنا لأقصى الدرجات ولمسنا منه إنسانية وتعاطفاً كبيراً، وقال لنا إنه قد وقّع مشروع قانون لإعطاء تعويضات ومعاشات تقاعد لذوي الذين استشهدوا في انفجار مرفأ بيروت وأحاله إلى مجلس النواب، ونحن متجهون خلال الأيام المقبلة للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري لمطالبته بتوقيع هذا المرسوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى