عربي و دولي

بيسكوف: الإتصالات مع واشنطن حول معاهدة “ستارت” ستجري قريباً

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، أمس الخميس، إن الإتصالات بشأن معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت- 3) على مستوى الخبراء بين روسيا والولايات المتحدة ستجري خلال الأيام المقبلة.
وقال بيسكوف على أثير القناة الأولى ستكون هناك اتصالات صعبة للغاية خلال الأيام المقبلة على مستوى الخبراء من أجل تحديد اتفاق بشأن تمديد المعاهدة (ستارت) على كل المستويات، فضلاً عن ذلك سيتم التطرق لموضوع التجميد.
وبحسب رأي بيسكوف ليست هناك ضرورة للخوض في التفاصيل بشأن معاهدة ستارت وكيف فهمت كلمات الرئيس الروسي .
وتابع، قائلاً دعونا لا نسمح بأي تصريحات (بالنأي عن الأقاويل) لكي لا نعطي مادة لسوء الفهم، كون من غير ذلك الأمور معقدة للغاية من حيث العدد الهائل للخلافات الحادة بين موسكو وواشنطن.
وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق من يوم الخميس، استعداد بلاده لمناقشة بناءة ومتكافئة مع الولايات المتحدة حول جميع المسائل، بما فيها الأمن الإستراتيجي وأمن المعلومات.
يذكر في هذا السياق، أن بوتين، كان قد عرض قبل ذلك، تمديد معاهدة ستارت-3 الحالية دون أي شروط لمدة عام، كما أصدر تعليماته لوزير الخارجية، سيرغي لافروف، لصياغة موقف روسيا الإتحادية من معاهدة ستارت-3، وعرضه على الولايات المتحدة والحصول على إجابة واضحة منها في المستقبل القريب جداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى