سوريا

ضحايا جراء اعتداء إرهابي على طريق إثريا سلمية في ريف حماة

استشهد تسعة مدنيين وأصيب أربعة آخرون بجروح جراء اعتداء نفذته التنظيمات الإرهابية واستهدف صهاريج لنقل المحروقات وعدداً من الحافلات السياحية على طريق إثريا سلمية.
وقال محافظ حماة محمد طارق كريشاتي خلال اتصال هاتفي مع قناة السورية إنه في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس قامت التنظيمات الإرهابية باستهداف غاشم للأبرياء والمدنيين على طريق إثريا سلمية حيث قاموا بالهجوم على قافلة صهاريج محروقات وثلاثة بولمانات سياحية لنقل الركاب.
وأضاف كريشاتي إن الحصيلة الأولية لضحايا الإعتداء الإرهابي تسعة شهداء وأربعة جرحى مدنيين مشيراً إلى أنه تم بمساعدة وحدات من الجيش العربي السوري نقل باقي الركاب إلى منطقة آمنة وإسعاف الجرحى إلى مشفى سلمية.
وكانت وكالة “سانا” ذكرت في وقت سابق أن 6 مدنيين استشهدوا جراء اعتداء إرهابي على الحافلة التي كانوا يستقلونها قرب منطقة وادي العذيب في منطقة السلمية بريف حماة مشيراً إلى أنه تم نقل جثامين الشهداء إلى مشفى سلمية الوطني.
وتنتشر في بعض مناطق البادية خلايا إرهابية من بقايا تنظيم داعش الإرهابي والتي تحظى بدعم من قوات الإحتلال الأميركي التي تحتل منطقة التنف بالقرب من مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية وتقوم هذه الخلايا بتنفيذ عمليات إرهابية في المناطق المتاخمة للبادية ولا سيما الطرق والتجمعات السكانية المتفرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى