لبنان

نقابة الصحافة تلقت بياني إدانة لاعتقال حسين خوجلي في السودان

تلقت نقابة الصحافة اللبنانية من رئيس الاتحاد العام للصحافيين السودانيين الصادق الرزيقي كتابا يتعلق باعتقال الصحافي حسين خوجلي في السودان، واعتبرت انه “انتهاك لحقوق الصحافيين وحرية الرأي”.

كما تلقت النقابة من الاتحاد العام للصحافيين العرب في القاهرة بيان ادانة لاعتقاله، جاء فيه: “يدين الاتحاد العام للصحافيين العرب ما أقدمت عليه السلطات السودانية من اعتقال الأستاذ الصحافي حسين خوجلي دون وجه حق، حيث ان هذا الاعتقال يعتبر انتهاكا لحرية الرأي والتعبير ولحقوق الصحافيين بصورة بشعة تتعارض مع القوانين الدولية وحقوق الانسان بشكل عام.

ويطالب الاتحاد بإطلاق سراح الأستاذ حسين خوجلي فورا ويدعو الصحافيين والإعلاميين العرب كافة بالوقوف صفا واحدا ضد إجراءات الاعتقال للصحافيين في السودان وتكميم افواههم وترهيبهم. ويدعو كل المنظمات الإعلامية الدولية ومنظمات حقوق الانسان الى ادانة اعتقال الأستاذ حسين خوجلي غير المبرر، حيث أنه يقوم بأداء واجبه الإعلامي والصحافي في صالح الصحافة السودانية والعربية”.

بدورها دانت نقابة الصحافة اللبنانية “اعتقال الزميل خوجلي او اي زميل آخر”، معتبرة ان “حرية التعبير مقدسة”، مؤكدة تضامنها مع الاتحاد العام للصحافيين العرب في بيان الادانة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى