عربي و دولي

مدعو نيويورك يتسلمون إقرارات ترامب الضريبية

تسلم مدعو نيويورك الذين يحققون في ملفات الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الضريبية، إقرارات مداخيله بعد أشهر من معركة قضائية طويلة، كما أعلن متحدث يوم الخميس.

وقال داني فروست المتحدث باسم مدعي منطقة مانهاتن سايروس فانس لوكالة “فرانس برس”، “لقد حصل مكتبنا على البيانات يوم الاثنين”.

وكانت المحكمة العليا رفضت الاثنين محاولة أخيرة من محامي ترامب لتجنب الكشف عن هذه الإقرارات الضريبية.

وفي نكسة لترامب، ردت المحكمة العليا في مطلع الأسبوع طعنا تقدم به محاموه وطلبوا بموجبه إلغاء قرار محكمة فدرالية كانت قد أمرت مكتب “مازار” للمحاسبة بتسليم الإقرارات الضريبية والحسابات المصرفية الخاصة بالرئيس السابق على مدى ثماني سنوات إلى مدعي مانهاتن سايروس فانس الذي يطالب بها منذ أشهر.

وكانت المحكمة قد أمرت ترامب في يوليو 2020 بتسليم المدعي هذه الوثائق لكن محامي ترامب طعنوا بالمدة التي تغطيها الوثائق المطلوبة.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” في سبتمبر 2020 تحقيقا موسعا بعدما اطلعت على إقرارات ضريبية ممتدة لعقدين يفيد بأن شركات الملياردير الجمهوري تكبدت خسائر مالية كبيرة أدت إلى تراكم ديونها.

وبحسب الصحيفة، فإن التصاريح الضريبية التي تغطي فترة 18 عاما تبين أن ترامب تجنب من خلال الخسائر المصرح عنها دفع ضرائب فدرالية على مدى 11 عاما، ودفع فقط 750 دولارا في عامي 2016 و2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى