عربي و دولي

جنوب إفريقيا تبحث مع “فايزر” و”ميرك” الحصول على أقراص لمواجهة كورونا

كشفت وكالة “بلومبرغ” ، الخميس، أن جنوب إفريقيا تُجري محادثات مع شركتي “فايزر” و”ميرك” الأميركيتين، وذلك من أجل الحصول على أقراص للعلاج من فيروس كورونا، في ظل تسجيل إصابات بمتحور “أوميكرون”.

وقال نائب المدير العام في وزارة الصحة بجنوب إفريقيا نيكولاس كريسب، رداً على سؤال لأحد المشرعين بشأن إمكانية توريد أو إنتاج علاجات محتملة للفيروس في جنوب إفريقيا، “نحن نناقش هذين الأمرين ومسائل أخرى مع الشركات المصنعة حتى نفهم ما يبيعونه، وما الخصائص”.

وأضاف: “لقد أجرينا تقديراً مع زملائنا، لمعرفة الكميات اللازمة من هذين الدواءين والتي نعتقد أننا سنكون قادرين على استخدامها”، مشيراً إلى أن “الأدوية قيد الدراسة والتقييم من قبل اللجنة الوطنية لقائمة الأدوية الأساسية”.

وتسعى الشركتان للحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA لاستخدام حبوبهما molnupiravir و Paxlovid في حالات الطوارئ.

وكانت جنوب إفريقيا سجلت أكثر من 8 آلاف و500 إصابة بكورونا، الأربعاء، مقارنة بـ 4 آلاف و373 في اليوم السابق، وفقاً للمعهد الوطني للأمراض المعدية.

ويوجد في جنوب إفريقيا أكبر عدد من إصابات كورونا، بما يعادل 3 ملايين إصابة و90 ألف وفاة تُعزى رسمياً إلى المرض، فيما تسبب “أوميكرون” في ظهور موجة رابعة من العدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى