عربي و دولي

إيران تدعو بريكس للاضطلاع بدور لوقف جرائم الكيان الصهيوني فوراً

دعت إيران مجموعة بريكس للقيام بدور من أجل الوقف الفوري لجرائم الكيان الصهيوني واعتماد الآليات الحقوقية لتفعيل محكمة العدل الدولية للبت في جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن مساعد وزير الخارجية الإيرانية علي باقري قوله أمام اجتماع بريكس في موسكو اليوم “إن دور جميع الدول والمنظمات الدولية فيما يخص افتعال الكيان الصهيوني الأزمات ذو وقع وسيسجله التاريخ”.

ودعا باقري أعضاء بريكس إلى أن يمارسوا إرادتهم السياسية والفعلية للوقف الكامل للهجمات ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية في قطاع غزة والوقف الفوري والكامل والمستدام للهجمات على غزة والإرسال السريع للمساعدات الإنسانية والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من غزة ومساهمة الاسرة الدولية في إعادة إعمار الدمار الهائل في هذه المنطقة.

من جهة أخرى قال باقري إنه في أعقاب الجريمة غير المسبوقة للكيان الإسرائيلي ضد السفارة الايرانية في دمشق فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ظلت تحتفظ بحق الدفاع المشروع وعليه فقد تلقى الكيان المحتل الرد داخل فلسطين المحتلة على جريمته التي اقترفها في دمشق.

وفي ختام خطابه أعرب عن شكره للمواقف الانسانية والمسؤولة لحكومة جنوب إفريقيا في رفع دعوى ضد الكيان الاسرائيلي لدى محكمة العدل الدولية على خلفية جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها هذا الكيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى