لبنان

أبو شرف: الطبيب ليس “فشة خلق”

شدد نقيب أطباء لبنان البروفسور شرف أبو شرف على أن حصر العمل في النقابة بأيام الإثنين والأربعاء والجمعة ليس له علاقة بالأعمال الطبية، ولا يؤثر سلباً على معالجة المرضى.

وأضاف: هذا تدبير إداري بحت بسبب عدم توفر مادة المازوت والإضطرار لشرائه من السوق السوداء بأسعار مرتفعة .
ولفت إلى أن الوضع السياسي والإقتصادي والإجتماعي المأزوم ينعكس على أعصاب الناس، لكن يجب أن لا يكون الطبيب “فشة خلق” فالذي يمارس بالعنف اللفظي والجسدي على الطبيب يجب أن يعاقب ويُجرّم .

وقال: نحن قدمنا مشروعي قانونين إلى مجلس النواب قطعوا بلجنة الإدارة والعدل وذهبوا إلى الهيئة العامة، آملاً أن يقروا بأول جلسة تشريعية .
ولفت إلى أنهم طلبوا من الجهات الضامنة الرسمية والخاصة ربط تعرفة الطبيب بمؤشر غلاء المعيشة لكن مع الأسف لغاية الآن لا يوجد أي تجاوب بل تطمينات ووعود .

وتابع: يفترض أن يدعم هذا القطاع بشكل جدي، نقابتا الأطباء في بيروت والشمال رفعت التعرفة نسبياً، وعلى الدولة تأمين الحد الأدنى للجميع وأن يتم دعمهم إن كان بالتعريفات أو بجدول الأعمال الطبية وفي بعض الأحيان نعاني من نقص بالمستلزمات الطبية ولذلك هناك بعض الأطباء يعتصمون اليوم أمام وزارة الصحة من أجل تأمين الحدّ الأدنى وأن يتجه الدعم مباشرة إلى صاحب العلاقة وإلاّ فهناك أمور كثيرة ستتوقف بالإضافة إلى هجرة الأطباء.

وختم قائلاً: يجب تضامن الجميع بهدف الإصلاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى