عربي و دولي

أميركا سترسل مجدداً 3000 جندي الى أفغانستان…والسبب؟

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن نحو 3 آلاف جندي أميركي سيذهبون إلى أفغانستان للمساعدة في عمليات إجلاء الدبلوماسيين الأميركيين.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع لشبكة CNN الأميركية، إن القوات ستكون مهمتها توفير الأمن للدبلوماسيين الأميركيين خلال عمليات الإجلاء، مضيفاً أن القوات الأميركية الإضافية سوف تتكون من قوات من مجموعة Iwo Jima البرمائية الموجودة بالفعل في الكويت.
وأوضح المسؤول الأميركي أنهم سيتوجهون إلى مطار كابول بأفغانستان على متن طائرات نقل عسكرية يتوقع استخدامها بعد ذلك لإخراج الأميركيين والأفغان من أفغانستان، مشيراً إلى أنه سيكون هناك المزيد من مشاة البحرية من مجموعة MAGTAF ذات الأغراض الخاصة الموجودة بشكل دائم الآن في السعودية.
وفي وقت سابق، صرح المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي للصحفيين بأن الولايات المتحدة تعتزم تخفيض عدد أفراد السفارة في أفغانستان بحلول 31 آب، بالتزامن مع نهاية العملية العسكرية في البلاد.
وتتعهد الإدارة الأميركية بإكمال عملية عسكرية استمرت 20 عاماً في أفغانستان بحلول نهاية الشهر وسحب القوات من هناك.
ولتوفير المساعدة في مغادرة الدبلوماسيين، تخطط وزارة الدفاع الأميركية لنقل ما يصل إلى 3000 جندي مؤقتاً إلى كابول، والتي وصفها كيربي بأنها “مهمة مؤقتة للغاية لغرض محدد للغاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى