سوريا

بوغدانوف يناقش مع المعارضة السورية الوضع في شمال شرق البلاد

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ناقش مع ممثل “الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير” رئيس “منصة موسكو” قدري جميل، الوضع في شمال شرق سوريا.

وجاء في التعليق الذي نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية: “خلال اللقاء، جرى مناقشة الوضع العسكري – السياسي الحالي في سوريا، بما في ذلك في شمال شرق البلاد، وكذلك مشاكل التسوية السياسية للأزمة السورية مع التركيز على مهمة تأسيس عمل مستقر للجنة الدستورية وفقا لقرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي والقرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن في التاسع من تشرين الأول الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا.

وبدأت تركيا يوم الأربعاء، عملية عسكرية شمالي سوريا، تحت اسم “نبع السلام” وادعت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته “الممر الإرهابي” المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ”حزب العمال الكردستاني” وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى