لبنان

بيرم: إقرار حد أدنى جديد للأجور هو أمر لا بد منه

قال وزير العمل مصطفى بيرم إننا “أتينا في ظرف ورثنا فيه إرثاً ثقيلاً ولكن لا يمكن أن نشتكي للمواطن ويجب أن نعتمد الشفافية مع المواطن حتى يكون على بينة من أمره ومسؤولية وزارة العمل مهمة جد”.

وأضاف بيرم في حديث إذاعي أن “الإدارة استمرارية ولذلك أنا أعمل على مدماك يساعد في هذه الإستمرارية للتمهيد لمن سيأتي من بعدي”، معتبراً أن “هذه الأزمة لم يشهد لبنان مثلها سابقاً ولكن لا يمكن أن نتخلى عن مسؤوليتنا والهدف ليس الشعبوية بل العمل”.

وأكد بيرم أننا “نعمل على الحفاظ على كرامة العامل وعلى تأمين الحد الأدنى لمقومات العيش لديه لإنقاذه وانتشاله”، مشيراً إلى أن “شركات عدة في القطاع الخاص أقرت زيادات على الأجور ونحن نثني على هذه الخطوة التي تضمن استمرارية الإنتاج”.

كما قال إنه “لا بد من إقرار حد أدنى للأجور في القطاع الخاص والتفاصيل متروكة للنقاش العلمي الذي سيحصل بين الوزارة وإدارات الشركات والمؤسسات والعمل”، موضحاً أنه “يجب أن يكون رقماً سريعاً لأن ترف الوقت ممنوع”.

وأبدى بيرم استعداده “لعقد اجتماعات ليلاً نهار حتى نصل إلى رقم علمي يساعد في تحسين الأمور”، وقال: “نحن لا نعد بالإزدهار ولكن الأساس هو حد أدنى يجب أن نضعه”.

وذكر بيرم أن “هناك تشدد في عدم استقدام العمال الأجانب بدلاً من توظيف العامل اللبناني لحماية الأخير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى