لبنان

لقاء بين وزيرة الداخلية وكنعان ووفد أصحاب الشاحنات..والتفاصيل!

التقى النائب ابراهيم كنعان مع وفد نقابة أصحاب الشاحنات وزيرة الداخلية ريا الحسن في مكتبها في الوزارة، حيث اتفق على تعديل التعليمات الصادرة سابقاً والتي اعترضت عليها النقابة، وأصدار تعليمات جديدة تميّز بين المخالفات وبين من يحترم الرخص الممنوحة له، وتلغي توقيف أكثر من ٥٠ ورشة بناء في المتن الشمالي على مدى اشهر.

وقد شكر الوفد للنائب كنعان على مسعاه ووزيرة الداخلية على تجاوبها، واعتبر أن ما حصل يشكّل انجازاً طال انتظاره منذ ٥ سنوات.

وأعلن الوفد إلغاء الإضراب الذي كان أعلن عنه لجهة إقفال أوتستراد المتن الساحلي.

وقال كنعان” اللقاء كان مثمراً مع وزيرة الداخلية، في ضوء معاناة القطاع، وقد دخلنا على خط المعالجة، وكانت اليوم الحلقة النهائية، إذ صدرت تعليمات جديدة بين من يخالف القانون ويجب محاسبته، وبين من يحترم القانون، اذ لا يجوز وضع كل الناس بسلّة واحدة، وقد تجاوبت معالي الوزيرة مشكورة، والنقابة مستعدة لمساعدة وزارة الداخلية والسلطات المعنية، للوقوف في وجه أي استعمال لرخصة في غير محلّها القانوني. وسنكون كدولة ومجتمع يداً واحدة لمصلحة مجتمعنا، لعدم دخول المخالفات التي تستغل الواقع لضرب البيئة والجبال”.

وكانت كلمة للنقيب شفيق القسيس ” نقول لأصحاب الورش أن رخصة الناقل ألغيت بفضل وزيرة الداخلية، لأن القرار كان مجحفاً، وقد ارتحنا بفضل سعادة النائب كنعان، الذي نشكره ونقول له الله بعطيك العافية، والعمل سيكون ضمن القوانين، وسنكون في وجه كل من يخالف القوانين”.

أما نائب النقيب روبير قاعي فقال “ما حصل هو انجاز لمتعهدي الحفر وأصحاب الشاحنات. وبينما كنا متجهون إلى إضراب مفتوح، تعاون معنا النائب كنعان سعى لإنصافنا بما يخدم مصلحة القانون، ونشكر وزيرة الداخلية والنائب كنعان، والورش التي كانت متوقفة في المتن، ستعود إلى العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى