عربي و دولي

وزير الخارجية الجزائري: آن الأوان لعودة سوريا إلى الجامعة العربية

أشاد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الأربعاء، بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي إلى سوريا.

وقال لعمامرة في تصريحات صحفية “أبارك زيارة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان لدمشق، ونأمل في أن تسهم الزيارة في تذليل العقبات بين سوريا ودول عربية أخرى لنبلغ هدف جمع الشمل”.

كما شدد الوزير الجزائري على أهمية عودة سوريا إلى الجامعة العربية، وقال: “آن الأوان لعودة سوريا إلى الجامعة العربية”.

وأمس الثلاثاء، زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، دمشق في زيارة لسوريا هي الأولى لمسؤول إماراتي بهذا المستوى منذ أكثر من 10 أعوام.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عقب لقاء الرئيس السوري بشار الأسد، حرص الإمارات على أمن واستقرار ووحدة سوريا.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على دعم الإمارات لكل الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السورية وترسيخ دعائم الاستقرار بسوريا وتلبية تطلعات الشعب السوري الشقيق في التنمية والتطور والرخاء.

من جانبه، أكد الأسد، أهمية العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، مشيدا بالمواقف الموضوعية التي تتخذها دولة الإمارات.

وفي مارس/آذار الماضي، دعا وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى ضرورة عودة سوريا لشغل مقعدها بجامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى