لبنان

وزير الزراعة يتواصل مع المعنيين لإطفاء حريق صور

تواصل وزير الزراعة عباس الحاج حسن مع قيادة الجيش ووزارة الداخلية وقوات الطوارىء “اليونيفيل” العاملة في الجنوب ووزارة البيئة، في إطار المساعدة السريعة على إخماد الحريق القوي الذي يتركز في منطقة صور في وادي العزية-زبقين والحنية وخراج مجدل زون وجب سويد.

وتواجدت كادرات وطواقم وزارة الزراعة منذ السادسة صباحاً في منطقة الحريق بعد اتصالات استغاثية من مخاتير وبلديات المنطقة.

وناشدت الوزارة “القوى الفاعلة على الأرض وكل من لديه القدرة على المساعدة لإطفاء النيران، ولتكن الجهود متضافرة في سبيل إخماد هذا الحريق الهائل”.

هذا وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” بأن النيران أتت على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحرجية، وأسهمت الرياح القوية بإقتراب النيران من المنازل السكنية في بلدة الحنية وزبقين ومجدل زون، ولا تزال فرق الدفاع المدني وفرق المستجيب الاول التابعة لوحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات في جمعية الرسالة للإسعاف الصحي والهيئة الصحية الإسلامية تعمل على إخماد النيران في محاولة للسيطرة عليها، مشيرة إلى أن هناك صعوبة تواجه أكثر من ثماني فرق إطفاء لاخماد الحريق الذي وصل إلى منطقة جب سويد في خراج بلدة مجدل زون.

وبدوره، ناشد مدير وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور مرتضى مهنا الجيش و”اليونيفيل” التدخل السريع وإرسال طوافات للمساعدة، بسبب صعوبة التضاريس المنتشرة فيها النيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى