لبنان

الفرزلي: النقاش بين ممثل الحكومة وصندوق النقد والبنك الدولي لم يستكمل

عقدت لجنتا المال والموازنة والإدارة والعدل جلسة مشتركة، في المجلس النيابي، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي وحضور عدد كبير من النواب،كما حضر ممثلون عن الإدارات المعنية. وبحثت اللجنة في اقتراح قانون معجل مكرر يرمي إلى وضع ضوابط استثنائية وموقتة على التحاويل المصرفية.

إثر الجلسة، قال الفرزلي: “اجتماع اللجان النيابية المشتركة كان مخصصاً للبحث في القانون المتعلق بالكابيتال كونترول، وكلنا يعلم أن لجنتي المال والموازنة والإدارة والعدل مضى على جهدهما أشهراً في درسه حتى أتى صندوق النقد ليقول أنا عندي ملاحظات. الحكومة دخلت في مفاوضات مع صندوق النقد للنقاش بهذه الملاحظات، كان هناك مشروع للإتفاق على الكابيتال كونترول أخذ بعين الإعتبار ملاحظات صندوق النقد بالقدر الممكن.

أتى اليوم دولة الرئيس سعادة الشامي، ممثل الحكومة مع البنك الدولي وصندوق النقد حول الكابيتال كونترول، ليعلن عدم استكمال النقاش أيضاً.

لذلك كنا أمام أمر، هل سنذهب إلى دراسة اقتراح أو مشروع اقتراح أو مسودة اقتراح لم تقدم بشكل رسمي كورقة عمل؟ من الممكن أن تأتي ملاحظات من البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي في هذا الشأن وأعطي دولة الرئيس المدة الكافية أسبوعاً لكي يكمل وينهي مناقشاته مع صندوق النقد، فيعود بالاقتراح لدراسته في اللجان المشتركة وبالتالي يبنى على الشيء مقتضاه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى