لبنان

حاصباني: أتمنى عليهم الا يختبئوا خلف أصبعهم ويوجهوا الإتهامات للأخرين

إعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء الستقيل غسان حاصباني أن وزير الاتصالات محمد شقير يتهرب من مسؤولياته، وأضاف في حديث صحفي “الخبر بأنني خلف اقتراح وضع ضريبة على Whatsapp غير صحيح”.
وأوضح “نحن كنا نطالب دائما بتحرير قطاع الاتصالات من احتكار الدولة، تطبيق القوانين التي صدرت عام 2002 التي تنظم هذا القطاع، تشكيل هيئة ناظمة مستقلة له وتخفيف الأكلاف عن عاتق الدولة لإنها تزيد وبالتالي اخضاع تحويلاته للخزينة فيجب الا يكون هذا القطاع بمثابة ضريبة على الناس”.
وتابع “هذا موقفي في هذا الموضوع منذ العام 2002 كشخص وكوزير في هذه الحكومة، عندما تم البحث عن موارد اضافية كان هناك نقاشات عن عدة موارد من قطاع الإتصالات. كنا نشدد على أن هذا القطاع لا يمكن ان يكون بمثابة ضريبة على الناس”.
وتمنى حاصباني “الا يختب أحداً خلف اصبعه ويوجهوا الإتهامات للأخرين ويتهربوا من مسؤولياتهم ويرمونها على الغير”. مضيفاً “كنت اتمنى عليهم أن يستمعوا الينا منذ البداية ويقتنعوا بالانطلاق بتحرير قطاع الاتصالات وتشكيل هيئة ناظمة مستقلة وهذا ما طالبنا به منذ الحكومة السابقة”.
واعتبر أن “من يوزع هذا الكلام يهدف الى خلق تشنجات وفتن بين الأطراف في وقت على الحكومة أن تعالج الازمة القائمة على الارض وتستقيل كي يتم تشكيل حكومة جديدة تعرف فعلا معنى الضريبة وتفهم في قطاع الاتصالات”.
وكشف حاصباني إلى أن “هناك محاولات لتضليل وتحوير فكر الناس، الموضوع ليس عملية راي عام. سنرى هجوم كبيراً علينا في الأيام المقبلة من بعض من في السلطة، لاننا كنا مصدر ازعاج كبير جدا للقوى السياسية التي كانت تتلطى ببعضها داخل الحكومة وخروجنا سيكون مصدر ازعاج ايضا”.
وأشار إلى أنه “هناك من يتحدث عن تحركات مضادة لاخافة الناس في الشارع، فلتأخذ الامور مجراها وعلى المسوؤلين أن يتخذوا قراراً يرضي ضميرهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى