رياضة

مشاكل القلب تدفع أغويرو إلى الاعتزال

أعلن مهاجم نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين سيرخيو أغويرو اعتزاله اللعب نهائياً بعد معاناته من مشكلة في القلب والجهاز التنفسي. وخلال مؤتمر صحافي عقده ظهر أمس الأربعاء في ملعب «كامب نو» قال أغويرو: «لقد قررت التوقف عن اللعب على الصعيد الاحترافي. إنها لحظة صعبة لكني سعيد بقراري لأن الصحة تأتي في المقام الأول». وأضاف ابن الثالثة والثلاثين بصوت مرتجف وعينين دامعتين: «لقد اتخذت قراري قبل 10 أيام بعد أن قمت بكل شيء ممكن لكي أحصل على الأمل بمعاودة اللعب. أنا فخور جداً بمسيرتي. لطالما حلمت بأن أكون لاعباً محترفاً منذ اللحظة التي لمست فيها الكرة عندما كنت في الخامسة من عمري».

وتوجّه أغويرو بالشكر إلى نادييه السابقين بقوله: «أريد أن أشكر أتلتيكو مدريد الذي منحني الفرصة عندما كنت في الثامنة عشرة من عمري وبالطبع مانشستر سيتي الذي يدرك الجميع مشاعري تجاه هذا النادي وكم حظيت بالعناية هناك». وأضاف: «لا أدري ما ينتظرني في الحقبة الجديدة من حياتي لكني مدرك بأن ثمة أناساً يحبونني وسأتذكر الأشياء الرائعة دوماً».
وأصيب أغويرو بدوار في المباراة أمام ديبورتيفو ألافيس (1-1) في الدوري الإسباني لكرة القدم في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث تم نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وأعلن بعدها نادي الـ«بلاوغرانا» أن النجم الأرجنتيني كان يتّبع «إجراءات علاجية».
وسيُحرم أغويرو من خوض رابع مونديال في مسيرته خلال نهائيات قطر المقرّرة نهاية العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى